الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق: شائعات وإنذارات وقصف وإسرائيل عاجزة عن احتلال «ضيعة »
الشرق

الشرق: شائعات وإنذارات وقصف وإسرائيل عاجزة عن احتلال «ضيعة »

كتبت صحيفة “الشرق”: واصل العدو الاسرائيلي عمليات التدمير والتهجير الممنهجة للمدنيين والاحياء المأهولة من الجنوب الى البقاع.

فقد شنّت الطائرات الحربية الاسرائيلية امس غارات على أرنون، وعيتا الشعب بالاضافة الى سلسلة غارات على بلدات كونين وحانين ورامية في منطقة النبطية. وبالتزامن تعرضت بلدة كفرشوبا واطراف بلدة شبعا لقصف مدفعي اسرائيلي. واستهدفت غارة عربصاليم. واستهدفت غارة جوية مفترق النبطية الفوقا -زوطر واستهدفت المنطقة الواقعة بين العديسة وكفركلا. وسجلت غارات على بلدة حانين، وخراج بيت ليف وراميا بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف بلدتي القوزح وراميا، وشن الطيران الاسرائيلي ثلاث غارات استهدفت أحياء المرج والقعقور وتل الهنبل في بلدة حولا. كما قصفت المدفعية منطقتي القرقاف والقدام في حولا ايضا، كما أغار الطيران على داخل بلدة الريحان في منطقة جزين، واستهدفت غارة بلدة زيتا قرب بلدة الغازية في الزهراني، واستهدفت غارة إسرائيلية أطراف بلدة عنقون قضاء صيدا في الجنوب. وشنّ الطيران الحربي غارات على محاذاة نهر الليطاني في محيط أحراج السريرة وبرغز وبلدة قليا قبالة السريرة.

كما أغار الطيران الحربي على مبنى في بلدة قناريت، وعلى بلدة عنقون في الزهراني. واستهدف منزلا في بلدة دير قانون النهر، ما ادى الى تدميره، وتضرر عشرات المنازل المحيطة. وشن الطيران الحربي غارات على اطرف الريحان والعيشية في منطقة جزين، كما أغار على بلدة صديقين في صور.

وشن الطيران الحربي غارة عنيفة استهدفت مجمع «شبيب التجاري» على طريق عام حاروف -جبشيت حيث دمر بالكامل، وأخرى على كفرتبنيت.

وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين الأولى على محيط البويضة تحت مار الياس.- مرجعيون، والثانية على بلدة العديسة، واغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية على محيط مركز الهيئة الصحية في حي البيدر في بلدة حبوش. وقصفت مدفعية الجيش الاسرائيلي في شكل عنيف ومتواصل، سهل مرجعيون والخيام، واستهدف بغارتين عنيفتين بلدة كفركلا باتجاه تل نحاس. كما أغار على بلدتي طيردبا وزفتا، ومجدل زون وأطراف قبريخا والحوش والبساتين، وكفرحمام وبين عين بعال والبازورية وقدموس والسلطانية، وصعّد الجيش الاسرائيلي اعتداءاته على قرى قضاءي صور وبنت جبيل حيث أغار طيرانه على بلدات عيتا الشعب، أرزون، شحور، معركة، طورا، حانين، الحوش، منطقة قدموس، وفرون، وتعرّض جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة للقصف الذي تكرر على المناطق نفسها بعد اقل من ساعة، كما تعرضت بلدات عيتا الشعب، راميا، القوزح، دبل، بيت ليف لقصف مدفعي معادٍ مباشر ونيران اسلحة ثقيلة مشطت الاودية والاحراج المحيطة بالبلدات المذكورة.

واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي وادي برغز بعدد من الغارات، كما استهدف منزلا في بلدة قليا في البقاع الغربي ما أدى إلى تدميره دون الإبلاغ عن وقوع اصابات. واستهدفت غارة بلدة يحمر، وافيد عن 3 غارات اسرائيلية استهدفت معابر حدودية في القصر وجرماش والحرف في قضاء الهرمل. كما شن غارة على محيط بعلبك. كذلك، استهداف مزرعة في بلدة إيعات ومعمل لبن في سهل بلدة عدوس.

وأعلنت «المقاومة الاسلامية» في سلسلة بيانات ان مجاهديها استهدفوا تجمعا لجنود العدو في منطقة السدانة وفي مزرعة برختا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. واستهدف الحزب «دبابتي ‏ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة ما أدى إلى إحتراقهما ووقوع ‏طاقمهما بين قتيل وجريح». كما استهدف «مستعمرة كفر فراديم برشقة صاروخية»، واطلق «صلية صاروخية استهدفت تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة مستعمرة مسكاف عام بصلية صاروخية». واعلن «إستهدفنا تجمعاً لجنود العدو بين كفركلا والعديسة بقذائف المدفعية وحققنا إصابات،مباشرة»، واستهدف تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في بلدة بليدا بصلية صاروخية، واعلنت «اننا استهدفنا مرتين تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي على بوابة مستعمرة مسكاف عام بصلية صاروخية»، كما استهدفت المقاومة دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، كما استهدفوا دبابة ميركافا ثانية فجرا في مرتفع اللبونة ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، كما استهدفت مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *