الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق: 25 شهيداً بالقطاع والاحتلال يعترف بخسائره.. والقصف يطال صفد
الشرق

الشرق: 25 شهيداً بالقطاع والاحتلال يعترف بخسائره.. والقصف يطال صفد

كتبت صحيفة “الشرق”: في اليوم الـ286 من العدوان على غزة، استشهد عشرات الفلسطينين إثر تواصل القصف الإسرائيلي منذ فجر  الخميس على مناطق متفرقة في القطاع. وفي معارك رفح جنوبي القطاع، أقر جيش الاحتلال بإصابة جندي من لواء غفعاتي بجروح جراء استهدافه بصاروخ “آر بي جي”.
كما اعترف بإصابة 32 عسكريا خلال 24 ساعة في قطاع غزة والضفة الغربية والجبهة الشمالية مع لبنان.
وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط احتياط برتبة رائد متأثرا بجروح أصيب بها جراء سقوط مسيرة شمال الجولان قبل نحو أسبوعين.
وفي الضفة الغربية، نفذت قوات الاحتلال في وقت مبكر ا اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات عدة، وتعرضت لإطلاق نار من مقاومين في نابلس.
وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب  الخميس 3 مجازر أسفرت عن 54 شهيدا و95 مصابا.
وأفيد  بانتشال جثامين 4 شهداء وعدد من المصابين في قصف نفذته طائرة مسيرة على تجمع مواطنين في شارع الجلاء شمالي مدينة غزة.
كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في منطقة البركة بدير البلح وسط القطاع.
وشهدت مدينة رفح جنوبي القطاع، لا سيما مناطقها الغربية، القصف الأعنف منذ أيام، إذ استهدفت الطائرات والمدافع الإسرائيلية حيي السلطان والسعودي على وجه التحديد.
ميدانيا، بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- مشاهد من استهداف مقاتليها جنود الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وذلك بالاشتراك مع عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وتضمنت المشاهد جلسة خاصة بين مقاتلي السرايا والقسام لنقاش خطة استهداف جنود إسرائيليين كانوا متحصنين داخل بناية سكنية، إضافة إلى عملية رصد دقيقة قال أحد المقاتلين إنها استغرقت 3 أيام متتالية، مشيرا إلى أن الجنود لا يبعدون عنهم سوى مترين فقط.
وشملت اللقطات أيضا إطلاق قذيفة “تي بي جي” (TBG) المضادة للتحصينات، حيث أظهرت الصور إصابة البناية بصورة مباشرة، أعقبها اشتباك مباشر مع قوة إسرائيلية خاصة واستهدافها أيضا بقذيفة “الياسين 105”. بدوره، روى مقاتل آخر جانبا مما يحدث في أرض المعركة وتعقيداتها قائلا “والله يا أحباب ربنا أنزل السكينة على قلوبنا وسط المدفعية وقذائف الدبابات وإطلاق الرشاشات”، مضيفا “كانت الضحكة والفرحة تعمنا ونحن لا ولن نخافهم بإذن الله”.
وقالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت بصواريخ 107 مقرا للقيادة والسيطرة تابعا للاحتلال في محور نتساريم وسط قطاع غزة.
وأمس، انتشلت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني 12 جثمانا لفلسطينيين دفنوا في مستشفى الامل بمدينة خان يونس بعد ان قتلهم الجيش الاسرائيلي قبل 4 اشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *