رجحت خبراء إعلاميون أن يجري 75 في المئة من استخدام الإنترنت، عن طريق الهاتف المحمول، سنة 2017 ، وهو ما يزيد قليلا عن العام الحالي، مع تنامي عدد المستهلكين حول العالم الذين يصلون إلى الإنترنت عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي .
وتوقعت وكالة “زينيث” للتسويق الإعلامي، في وقت سابق، أن يتم 71 في المئة، من استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في 2016.
ورجحت “زينيث” في أعقاب نشر تقريرها، أن تأتي 60 في المئة من عوائد الإعلانات على الإنترنت في أنحاء العالم، من الإعلانات على الهواتف المحمولة.
وأشارت الوكالة إلى أن الانفاق على الإعلانات على الهاتف المحمول، في 2018 ، سيصل إجمالا إلى 134 مليار دولار وهو “أكثر مما سينفق على الإعلانات في الصحف والمجلات ودور السينما وإعلانات الشوارع مجتمعة.”
سكاي نيوز