الرئيسية / الخارطة الإعلامية / مديرية الدراسات والمنشورات / ارسلان: كمية الطمر في الكوستابرافا سترتفع
مطمر الكوستا برافا

ارسلان: كمية الطمر في الكوستابرافا سترتفع

رفضت مصادر الوزير طلال ارسلان اي محاولة لزيادة كمية النفايات وطمرها في الكوستابرافا، عبر طمر نفايات اقليم الخروب والشوف وجرد عاليه مطالباً بحل جذري وشامل للموضوع .

وقالت المصادر، ان الحل قام بالاساس  على طمر 1200 طن يومياً في الكوستابرافا ولمدة 3 سنوات. الآن هناك محاولة لرفع الكمية الى 2000 طن يومياً، وهذا مخالف للقانون، ونرفض هذا الخيار قطعياً. علماً ان الوزير الخطيب  نفى علمه برفع الكمية قائلاً  انه ليس في الاجواء التي اعلنها «عطوفة الامير ».

واكدت المصادر ان الوزير ارسلان طرح هذا الموضوع في مجلس الوزراء، والرئيس الحريري تحدث عن حل جذري قريب للنفايات، وسيثير ارسلان  مجدداً في الجلسة القادمة .

وفي مجال آخر، علم ان المتعهد لمطمر الكوستابرافا جهاد العرب اقترح مد انابيب من مصب نهر الغدير بطول 500 م الى داخل البحر لمنع التلوث على الشاطئ وخلط المياه المبتذلة بالنفايات. لكن اخصائيين بيئيين  اكدوا استحالة هذا الخيار كونه سيلوث مياه البحر في هذه المنطقة، وسيشكل ضرراً على اهالي المنطقة والصيادين .

وحسب مصادر متابعة لملف النفايات، فان التزام نقل نفايات الجبل قد رسا على المتعهد جهاد العرب، وبات متعهداً لنفايات بيروت والضواحي وقسم من مناطق جبل لبنان.

 

المصدر: صحيفة الديار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *