الرئيسية / سياسة / تمام سلام اعرب عن أمله في تفعيل العمل الحكومي في المرحلة المقبلة
tammam

تمام سلام اعرب عن أمله في تفعيل العمل الحكومي في المرحلة المقبلة

كانون الثاني 05, 2016

أعرب رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عن أمله في “تفعيل العمل الحكومي في المرحلة المقبلة”، قائلا إن “السلطة الإجرائية بطبيعتها لا يمكن أن تكون مشلولة، وإذا شلت تتوقف وينتفي مبرر وجودها”.

وكان سلام يتحدث في حفل استقبال أقامه لمناسبة بدء العام الجديد للموظفين في السراي الكبير، في حضور عقيلته السيدة لمى. وشارك الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل وكبار المستشارين وجميع الموظفين في رئاسة مجلس الوزراء.

بدأ سلام كلمته بتوجيه تحية إلى جميع العاملين في السراي، وقال انهم “يعملون كخلية نحل لحماية هذا الصرح والمحافظة على رسالته ودوره وتاريخه”.

أضاف: “بعد نحو شهر يكون قد مر سنتان على تشكيل حكومتنا. هاتان السنتان لم تكونا عاديتين في ظل الصراع السياسي المستمر في البلد وفي ظل الشغور الرئاسي الذي لا تمر مناسبة إلا نحض الجميع على إيجاد المخرج لتستقيم امور البلد ولنعزز نظامنا الديموقراطي الذي نفاخر به دائما، ونقول انه مصدر غنى للبنان لأنه يسمح للجميع بالمشاركة في مسيرة هذا البلد وفي بقائه وطنا حرا سيدا لجميع أبنائه”.

وتابع: “في ظل هذه الأجواء تتضاعف مسؤولياتنا ومهماتنا. نشعر في بعض الاحيان بأننا في هذه الظروف الصعبة جدا غير قادرين على الانجاز والتقدم، ونرى في أحيان أخرى أننا حققنا انجازات نعتز بها”.

وقال: “شهدنا منذ نحو شهر ونصف شهر حدثا كبيرا هو الإفراج عن العسكريين الأبطال من أيادي الغدر والإجرام والإرهاب، وقد شكل ذلك إنجازا وطنيا كبيرا، وتبقى الحاجة الى استكماله بالابطال العسكريين الآخرين الذين ما زالوا قيد الأسر، وما زالت الجهود تبذل لإيجاد السبل للإفراج عنهم. لا شك أننا أنجزنا الكثير، ولكننا عجزنا عن إنجاز أمور أخرى في ظل الشلل الذي أصاب مؤسساتنا بدءا من السلطة التشريعية وانتقالا الى السلطة التنفيذية. لكن السلطة الإجرائية بطبيعتها لا يمكن أن تكون مشلولة، وإذا شلت تتوقف وينتفي مبرر وجودها. لقد سبق أن قلت هذا الكلام في مناسبات عدة، وإنني آمل في مطلع العام الجديد تحقيق كل ما يطمح اليه اللبنانيون، عبر تفعيل السلطة التنفيذية بما يرضي ضميرنا وبلدنا”.

وأعرب سلام عن أسفه لما تشهده المنطقة من “حروب وقتل ودمار وخراب وأذى وضرر وإرهاب”، وقال: “مهمتنا ورسالتنا مستمرة، ونأمل رغم كل هذه الظروف الملبدة والأجواء غير المريحة والتعثر والعواصف التي تهب من وقت الى آخر من هنا وهناك، أن نتمكن معا من القيام بما يمليه علينا ضميرنا ووطنيتنا للمحافظة على وطننا الحبيب لبنان”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *