الرئيسية / الإعلام الحديث / الفيسبوك يطلق خدمة المقالات الفورية للناشرين حول العالم
flag-big

الفيسبوك يطلق خدمة المقالات الفورية للناشرين حول العالم

 

 

منذ فترة قليلة وعد العملاق الأمريكي “فيسبوك” بأن تتاح خدمة المقالات الفورية لكافة الناشرين حول العالم، بعد إجرائها فترة تجريبية مع عينة من كبار الناشرين.

 

والآن وفت الشركة بوعدها بالفعل، ويمكن لأي موقع ويب حاليا أن ينشر المحتوى الخاص به، ويمكن للمواقع الاخبارية على وجه الخصوص الاستفادة من هذه الميزة.

 

وخدمة المقالات الفورية عبارة عن نسخة مخففة من المقالة، تعرض ضمن تطبيق الفيسبوك نفسه، بدلاً من فتحها في متصفح خارجي، أي أن هذه الميزة ستريح المستخدم من التنقل ما بين التطبيقات، ومن بطء التحميل واستهلاك المزيد من البيانات.

 

وقدمت الفيسبوك بعض الأرقام التي تؤكد أن ميزتها الجديدة تلقى إقبالا من المستخدمين، فقد ارتفعت معدلات القراءة بنحو 20% للمقالات الفورية مقارنة بالعادية، وارتفع معدل الاحتفاظ بالقارئ على الموقع بنحو 70%، وهناك نمو في معدل المشاركات بنحو 30% مقارنة بالمقالات العادية.

 

وفي حالة مواقع الويب التي تعتمد على المحتويات، يمكنها البدء في الاستفادة من هذه الميزة عبر التوجه إلى هذه الميزة مباشرة، وتدعم الميزة عدة أنظمة لإدارة المحتويات، بما فيها “ووردبريس” و “دروبال” و”ميديوم”، وأيضا أدوات إحصائية مختلفة.

 

وبدءاً من الآن يُتوقع أن يقضي المستخدمون أوقاتا أطول داخل تطبيق الفيسبوك، عند قراءة الأخبار المفضلة من المواقع الخارجية، من دون الحاجة للانتقال إلى روابط أخرى.

 

المصدر: عالم التقنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *