الرئيسية / تقارير / نسبة الجرائم تقل عندما يتم تقديم الساعة
flag-big

نسبة الجرائم تقل عندما يتم تقديم الساعة

بدأ العديد من الأمريكيين بالاستمتاع بزيادة ساعة واحدة على يومهم العادي مع بداية فصل الربيع حتى بداية فصل الخريف، إلا أن تغيير الساعة لا يروق للكثيرين، وعادة ما يلاقي العديد من المناقشات الحادة.
يقول بعض الخبراء الذين يفضلون تقديم الساعة في الربيع، إنه يجب أن يتم تقديم الساعة بشكل دائم وعدم العمل على تأخيرها في فصل الخريف.
ويشير بحث أجرته مؤسسة بوكينغز وجامعة كورنويل إلى أن “نسبة الجرائم تقل عندما يتم تقديم الساعة”.
وذكر البحث إن معظم الجرائم التي ترتكب على الطرقات تكون في الفترة ما بين الساعة الخامسة والتاسعة مساءاً ، وكلما كان هناك المزيد من الضوء خلال هذه الفترة فإن ذلك يقلل من نسبة حدوث الجرائم ويسمح للضحايا وللمارة بالحذر ورؤية أي تهديدات محتملة.
وينصح العديد من الخبراء بضرورة تثبيت تقديم الساعة بشكل نهائي لتفادي العديد من العواقب التي تنتج جراء تغيير الساعة ومنها: اضطراب نوم الأفراد إذ تزيد نسبة حوادث السيارات وترتفع نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.
وأكد البحث الذي استند إلى معلومات إدارة سلامة النقل على الطرق السريعة في الولايات المتحدة على مدار 21 عاماً خلال فترة تقديم الساعة، وجود زيادة في عدد الحوادث القاتلة في أول يوم يلي تقديم الساعة، إضافة إلى زيادة في عدد الحوداث عندما يتم تأخير الساعة ايضاً.
ورأت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا أن “تقديم الساعة يؤدي إلى زيادة في استخدام الطاقة والإضاءة والتدفئة أو التبريد”.
ويرى بعض منتقدي تقديم أو تأخير الساعة خلال العام بأنه يؤثر على العلاقات العاطفية، وذلك استناداً إلى دراسة أجريت في فنلندا التي توصلت إلى نتيجة مفادها أن الأزواج يتشاجرون أكثر في حال لم يحصلوا على كفايتهم من النوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *