الرئيسية / أخبار / الذهب يتعافى بدعم من تجدد الضغوط على أسواق الأسهم
ذهب

الذهب يتعافى بدعم من تجدد الضغوط على أسواق الأسهم

ارتفع سعر الذهب أمس بعدما نزل في أربع من الجلسات الخمس السابقة بدعم من هبوط أسواق الأسهم الآسيوية لكن توقعات بزيادة جديدة في أسعار الفائدة الأميركية حدت من المكاسب. وانخفضت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات ونصف السنة بعد صعودها لفترة وجيزة في وقت سابق من الجلسة مبددة مكاسبها بسبب تجدد الضغوط على أسعار النفط وصدور بيانات صينية مخيبة للآمال وهو ما أجج مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1083.76 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش بينما صعد سعر المعدن الأصفر في العقود الأميركية الآجلة نحو واحد بالمئة إلى 1083.9 دولار للأوقية.

وهبط السعر الفوري للذهب 1.86 بالمئة منذ بداية الأسبوع في أكبر خسارة من نوعها منذ الأسبوع المنتهي في السادس من نوفمبر.

وكان المعدن قد بلغ أعلى مستوياته في شهرين عند 1112 دولارا للأوقية الأسبوع الماضي مع تقلب الأسهم الصينية الذي قوض شهية المستثمرين للمخاطرة. لكن التداولات تراجعت منذ ذلك الحين في ظل توقعات بزيادات جديدة لأسعار الفائدة الأميركية بما قلص الطلب على الذهب الذي لا يدر فائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة نحو 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع بعد صعودها واحدا بالمئة الأسبوع الماضي في حين تراجع البلاديوم 1.3 بالمئة بعد هبوطه 12 بالمئة الأسبوع الماضي وانخفض البلاتين حوالي خمسة بالمئة في ثاني خسائره الأسبوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *